دور المياه المالحة الفوسفاتية المخزنة

- 2021-08-04-

دورالفوسفات المخزنة المالحة 
محلول ملحي بالفوسفات هو محلول عازل شائع الاستخدام في الأبحاث البيولوجية. وهو محلول ملحي يحتوي على فوسفات الصوديوم مع الماء كمذيب. كما يتم إضافة كلوريد البوتاسيوم وفوسفات البوتاسيوم إلى بعض التركيبات. يتطابق تركيز الأسمولية والأيونات للمحلول مع تلك الموجودة في جسم الإنسان.

يمكن تقسيم الفوسفات إلى أورثوفوسفات وفوسفات متعدد المكثف: الفوسفات المستخدم في تصنيع الأغذية عادة ما يكون عبارة عن أملاح الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك كمقويات مغذية. الفوسفات الغذائي الشائع الاستخدام يوجد أكثر من 30 نوعًا.

في المحلول المائي المخفف، يوجد الفوسفات في أربعة أشكال. في بيئة قلوية قوية، سيكون هناك المزيد من أيونات الفوسفات؛ وفي بيئة قلوية ضعيفة، سيكون هناك المزيد من أيونات فوسفات الهيدروجين. في البيئة الحمضية الضعيفة، تكون أيونات فوسفات ثنائي الهيدروجين أكثر شيوعًا؛ في بيئة حمضية قوية، حمض الفوسفوريك القابل للذوبان في الماء هو الشكل الرئيسي الموجود.

من أجل الاحتفاظ بالدم لنقله لفترة زمنية معينة، أضف مضاد التخثر المناسب وحاول منع السائل المستخدم من التدهور خلال فترة التخزين.

متطلبات حفظ الدم:

يمنع تخثر الدم، ويضمن العناصر الغذائية اللازمة لعملية التمثيل الغذائي للخلايا، ويطيل عمرها خارج الجسم، ويضمن قدرتها على أداء الوظائف المقابلة بعد ضخها للمريض. لذلك، من الضروري إضافة مضادات التخثر، والمواد المغذية اللازمة لعملية التمثيل الغذائي للخلايا، والتحكم في درجة الحرارة ضمن نطاق معين أثناء التخزين. نظرًا للخصائص المختلفة لخلايا الدم المختلفة، تختلف أيضًا طرق التخزين، كما تختلف فترة التخزين أيضًا.

Phosphate Buffered Saline