مبدأ بابيو عادي المالحة

- 2021-07-27-

الأساسي فيبابيو ملح عادي

يشير المحلول الملحي الفسيولوجي، المعروف أيضًا باسم المحلول الملحي المعقم، إلى محلول كلوريد الصوديوم الذي يساوي ضغطه الأسموزي بشكل أساسي الضغط الأسموزي للبلازما الحيوانية أو البشرية في التجارب الفسيولوجية أو الممارسة السريرية.

التركيز: 0.67 إلى 0.70% عند استخدامه في البرمائيات، 0.85 إلى 0.9% عند استخدامه في الثدييات والبشر. يبلغ تركيز حقن كلوريد الصوديوم الذي يستخدمه الأشخاص عادةً للتنقيط في الوريد (رسم الإبر) 0.9%، ويمكن استخدامه كحقنة.محلول ملحي عادي. ضغطه الأسموزي مشابه لضغط دم الإنسان، ومحتوى الصوديوم مشابه لمحتوى البلازما، لكن محتوى أيونات الكلوريد أعلى بكثير من محتوى أيونات الكلوريد في البلازما. ولذلك، فإن المياه المالحة الفسيولوجية هي فسيولوجية نسبيا، والغرض منها هو إمداد الشوارد والحفاظ على سوائل الجسم. توتر. ويمكن استخدامه أيضًا خارجيًا، مثل تنظيف الجروح أو تغيير الضمادات. عند عمل شرائح الخلايا البشرية، يمكن لمحلول كلوريد الصوديوم بنسبة 0.9% الحفاظ على الشكل الطبيعي للخلايا.

وهو محلول مائي من كلوريد الصوديوم بنسبة 0.9%، لأن قيمة ضغطه الأسموزي هي تقريبًا نفس قيمة ضغط البلازما البشرية الطبيعية وسائل الأنسجة، لذلك يمكن استخدامه كمحلول معالجة الجفاف (دون تقليل أو زيادة تركيز أيون الصوديوم في الحالة الطبيعية). جسم الإنسان) والعلاجات الطبية الأخرى. الاستخدامات، غالبًا ما تستخدم أيضًا في زراعة الأنسجة والخلايا الحية في المختبر. إنه تركيز البيئة السائلة التي توجد فيها الخلايا البشرية.

Babio normal saline