كيفية استخدام وتنظيف آلة تعقيم الهواء

- 2021-09-01-

استخدامآلة تعقيم الهواء
1. يجب على الإدارة الاحتفاظ بدليل التشغيل الخاص بالجهازآلة تعقيم الهواءوتشغيلها وفقا للمتطلبات.
2. انتبه إلى كثافة الغرفة. أثناء عملية التطهير، يجب إغلاق الأبواب والنوافذ لإبقاء الغرفة محكمة الإغلاق. يمنع منعا باتا دخول الموظفين غير ذوي الصلة. يجب تقليل عدد الموظفين الداخليين قدر الإمكان لضمان تأثير التطهير.
3. انتبه إلى نظافة أسطح الأشياء الداخلية. آلة تعقيم الهواء فعالة فقط للهواء وليس لها أي تأثير مطهر على سطح الجسم. إذا كان هناك المزيد من الغبار على سطح الأشياء الداخلية، فسوف تنتج آلة التطهير غبارًا ثانويًا أثناء التشغيل، مما يؤدي إلى تلوث الهواء الميكروبي المستمر، مما سيؤدي في النهاية إلى فشل التطهير خلال الوقت المحدد.
4. اختيارآلة تعقيم الهواءوقت بدء التشغيل.
1) التطهير الوقائي: قم بالتطهير بانتظام 2-3 مرات يوميًا لمدة 60 إلى 120 دقيقة في كل مرة. يتم ترتيبها بشكل عام قبل العمل في الصباح وبعد العمل في فترة ما بعد الظهر أو في الليل. وقت التطهير العام هو 5 ساعات.
2) التطهير الديناميكي: الغرض منه هو التحكم والتقليل من التلوث الثانوي للهواء المحيط أثناء أنشطة الموظفين. يتم تنفيذه بشكل عام خلال فترة الذروة لأنشطة الموظفين.
3) يمكن إجراء التطهير الثابت مرة واحدة في الأسبوع لمدة ساعتين.

5. يتم عمل السجلات المقابلة في نهاية كل عملية تطهير، ويجب ألا يتجاوز الزمن التراكمي 4000 ساعة.

6. تعتمد آلة تعقيم الهواء مبدأ التطهير الفيزيائي للهواء المتداول بالأشعة فوق البنفسجية. لذلك، يجب منع حجب المساحة المحيطة بآلة تعقيم الهواء بالأشياء قدر الإمكان للحفاظ على تدفق الهواء بسلاسة، ويجب حماية الدورة الدموية الجيدة للهواء قدر الإمكان.


تنظيف وصيانةآلة تعقيم الهواء

1. احتفظآلة تعقيم الهواءنظيف وجاف. بعد التطهير اليومي، امسح السطح بقطعة قماش مبللة. عند التنظيف، قم بقطع مصدر الطاقة واسحب رأس الطاقة لتجنب الاتصال المباشر بالماء أو التنظيف.
2. متىآلة تعقيم الهواءيعمل، يمنع منعا باتا وضع الأشياء أو الأيدي بالقرب من مدخل ومخرج التهوية لجهاز التعقيم؛ أثناء المناولة والتحميل والتفريغ، يجب منع المنتج من الاصطدام أو السقوط على الأرض بواسطة الأجسام الصلبة.
3. في حالة التشغيل غير الطبيعي للآلة تعقيم الهواء(عرض الخطأ أو التنبيه)، قم بإيقاف تشغيل مفتاح الطاقة على الفور، واسحب قابس الطاقة، واتصل بموظفي صيانة المعدات للفحص.
4. افحص شاشة الفلتر كل شهر، واكشف عن لوحة مدخل الهواء، وأزل شبكة الفلتر، ونظفها بالماء النظيف أو الماء بمنظف محايد. يمنع منعا باتا استخدام أدوات الفرشاة. يجب ألا تتجاوز درجة حرارة الماء 40 درجة مئوية لتجنب التشوه. بعد الغسيل والتجفيف في مكان بارد وجيد التهوية، قم بتركيبه وفقًا للمسار الأصلي، واستبدل شاشة الفلتر كل عام. يجب تسجيل عملية تنظيف واستبدال شاشة الفلتر.
5. ألا يزيد زمن الاستخدام التراكمي للمعقم عن 4000 ساعة. إذا تم الوصول إلى الوقت التراكمي، يجب استبدال مصباح الأشعة فوق البنفسجية وتسجيله.
6. لا يجوز أن يكون هناك غطاء فوق جهاز التعقيم، ولا يجوز وضعه في الخزانة وغيرها من البيئات؛ عندما يتم تطهير بيئات متعددة بالتناوب، يجب دفعها ووضعها بلطف لتقليل الاهتزاز.
7. تركيب وتشغيل آلة تعقيم الهواء حسب التعليمات، والانتباه إلى سلامة الكهرباء. يمنع منعا باتا استخدامه بدون توجيه أو تدريب أو قراءة مفصلة للتعليمات أو التعليمات